أطلقت شركة "جي بي سي للورق والكرطون" GPC papier et carton، التابعة لمجموعة "يينا هولدينغ" القابضة، المملوكة لعائلة الشعبي، أشغال بناء وحدتها الجديدة للإنتاج في الداخلة.
أعلنت وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ليلى بنعلي، اليوم الجمعة بالرباط، أنه من المقرر أن يتم إعطاء انطلاقة المناظرات الجهوية للتنمية المستدامة الإثنين المقبل، في أفق مراجعة الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة.
أغلقت بورصة الدار البيضاء تداولات نهاية الأسبوع ( اليوم الجمعة ) على وقع أداء متوازن.
كشف متحدث باسم شركة "طوطال إينرجي" عن عدم تمكن تسليم الشحنات من مصافي ومستودعات النفط، اليوم الجمعة، مع تمديد العمال لإضرابهم لليوم الرابع احتجاجا على تغييرات مزمعة في نظام التقاعد.
يطمح إقليم "سانتا في" الأرجنتيني، ثاني أهم منطقة اقتصادية في الأرجنتين، إلى تطوير علاقة تعاون مثمر مع المغرب، وفق نموذج "رابح-رابح"، في مجالي الفلاحة والأسمدة.
أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الجمعة في نشرتها الأسبوعية، عن تسجيل ما مجموعه 39 إصابة جديدة بـ(كوفيد-19).
أعطى خالد آيت الطالب، وزير الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الجمعة بعمالة مكناس، انطلاقة خدمات ثلاثة مراكز صحية، وذلك بعد إعادة تأهيلها وتجهيزها.
أبقى مركز الأبحاث "بي إم سي إي كابيتال غلوبال ريسيرش" (BKGR) على توقعاته بتحقيق نمو اقتصادي بالمغرب بنسبة 2,9 % برسم 2023، وهو ما يمثل مستوى أقل من توقعات الحكومة التي راهنت في قانون المالية للسنة الجارية على معدل نمو يصل إلى 4 %.
كشفت ليلى بنعلي، وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، أنه سيتم مكافأة كل من اقتصد في الاستهلاك الطاقي في شهري نونبر ودجنبر الماضيين، وذلك تنفيذا لما سبق أن أعلنته حين أطلقت مبادرة الاقتصاد هاته في نونبر الماضي، والتي تهدف من خلالها إلى خفض الاستهلاك بـ5% في نفس الفترة.
أفاد تقرير صادر عن منظمة الصحة العالمية بأن تنفيذ سياسات للحد من الاستهلاك المفرط للملح قد ينقذ نحو سبعة ملايين شخص عبر العالم بحلول العام 2030.